المقالات
3.6. |
ميناء الخمس التجاري
|
|
||||||||||||||||||||
المـــوقع: |
خط الطـول |
َ |
15 |
° |
14 |
|
|
|||||||||||||||
خط العرض |
َ |
41 |
° |
32 |
|
|||||||||||||||||
الأرصفـــــة: ( الحوض الشرقي ) |
إجمالي الطول: |
|
1800 متر |
|
||||||||||||||||||
الأعمـــاق: |
|
10- 13 متر |
||||||||||||||||||||
الساحـــات: |
|
المرصوفة: |
10 هكتار |
غير مرصوفة : |
15 هكتار |
|
||||||||||||||||
الطاقة الإستيعابية: |
|
الحالية : |
1,500,000 |
طن سنوياً |
" بوردية واحدة " |
|
||||||||||||||||
المستقبلية : |
8,000,000 |
طن سنويا |
" بورديتــان" |
|
||||||||||||||||||
التطوير الحالي: |
|
حيث أن ميناء الخمس قد تم تخصيصه الاساسي للحاويات فقد تم إعداد المخطط العام للميناء على اساس استغلال ارصفته الرئيسية لغرض استقبال الحاويات وتم تصميم محطة الحاويات عن طريق أحد المكاتب الاستشارية وتقوم المصلحة بتنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع بموجب عقد قائم يتطلب اعتماد التعديلات التي أدخلت عليه ليتلائم مع المخططات المعدة للمحطة. أضف لذلك ان المصلحة تقوم بتنفيذ مجموعة مشاريع أخرى لتطوير مرافق الميناء.
|
|