المقالات
5.6. |
ميناء درنة التجاري |
|
||||||||||||||||||||
المـــوقع: |
|
خط الطـول |
َ |
40 |
° |
22 |
|
|
||||||||||||||
|
خط العرض |
َ |
45 |
° |
32 |
|
||||||||||||||||
الأرصفة: |
|
إجمالي الطول |
: |
1100 متر |
|
|
||||||||||||||||
الأعمــاق |
: |
8-9 متر |
|
|||||||||||||||||||
الساحات: |
|
المرصوفة : |
8 هكتار |
غير مرصوفة : |
2 هكتار |
|
||||||||||||||||
الطاقة الإستيعابية: |
|
الحالية : |
800,000 |
طن سنوياً |
" بوردية واحدة " |
|||||||||||||||||
المستقبلية |
1,500,000 |
طن سنويا |
" بورديتان " |
|||||||||||||||||||
التطوير الحالي: |
|
يشمل برنامج التطوير صيانة وتحسين البنية التحتية القائمة حالياً بإعادة تأهيل حاجز الأمواج وصيانة الأرصفة وللعلم أن أعمال هذه الصيانات في طور العرض علي الشركات لغرض تنفيذها. كما يجدر الاشارة إلى ان ميناء درنة متوجه به أن يستغل للاغراض السياحية ومارينا بالإضافة إلى دوره كتجاري وقد تم إجراء عدة دراسات للتصميمات المتعلقة بالغرض السياحي من محطة الركاب والمرافق السياحية الاخرى وارصفة اليخوت وقوارب النزهة والامر يتطلب مراجعتها وعرضها على الشركات لغرض التنفيذ.
|