المقالات
6.6. |
ميناء طبرق التجاري
|
|
||||||||||||||||||||
المـــوقع: |
|
خط الطـول |
َ |
00 |
° |
22 |
|
|
||||||||||||||
|
خط العرض |
َ |
43 |
° |
32 |
|
||||||||||||||||
الأرصفة: |
|
إجمالي الطول |
: |
1410 متر |
|
|
||||||||||||||||
الأعمـــاق |
: |
5.5-8.5 متر |
|
|||||||||||||||||||
الساحـــات: |
|
المرصوفة : |
7 هكتار |
غير مرصوفة : |
1 هكتار |
|
||||||||||||||||
الطاقة الإستيعابية: |
|
الحالية : |
500,000 |
طن سنوياً |
" بوردية واحدة " |
|||||||||||||||||
المستقبلية : |
,000,0002 |
طن سنويا |
" بورديتــان" |
|||||||||||||||||||
التطوير الحالي: |
|
يقع الميناء داخل خليج طبرق وبالتالي يعتبر الميناء محمي طبيعياً وهو مؤهل لأية توسعات مستقبلية وتنفيذ أرصفة حاويات بالمنطقة المحادية لميناء الحريقة النفطي لما ييمتع به من حماية وأعماق كبيرة. في الوقت الحاضر تدرس المصلحة العروض المقدمة لإعداد المخطط العام والشامل للميناء وصيانة مرافقه ليشمل محطة الحاويات وصيانة الارصفة القائمة وتنفيذ محطة الركاب وارصفة اليخوت وقوارب النزهة.
|